محمد هاني لاعب القلعة الحمراء 


 إصابة جناح منتخب مصر الأول


تعرض المارد الأحمر لصدمة قوية بإصابة الباك الأيمن للفريق الأول " محمد هاني " أثناء مشاركة بماراة مصر وتوجر في الجولة الثالثة من المجموعة السابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى أمم إفريقيا ، والتي إنتهت بفوز الفراعنة بهدف مقابل لا شئ أحرزه المدافع " محمود حمدي الونش " في الدقيقة 58 من الشوط الثاني ليرفع المنتخب المصري رصيده من النقاد للعدد 5 علي رأس المجموعة . 

وقام الجهاز الطبي لمنتخب مصر بعمل الفحوصات اللازمة لتحديد نوع افصابة وفترة غياب اللاعب المحتملة ، وتم التاكد أن هاني يعاني من جزع بالرباط الخارجي للركبة ، وسيغيب من 14 إلي 21 يوم وهذا يجعل فرصة لحاقه بمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الزمالك يوم 27 نوفمبر القادم صعبة جدآ . 

لكن هناك أمل ضعيف إذا تحقق يكون بعدها هاني قادر علي المشاركة مع الفريق الأحمر دون مواجهة مشاكل بشرط أن تكون درجة جزع الرباط ليست بالقوية متوسطه أوضعيفة ، في المقابل يجب أن يكون عند جناح الأحمراستجابة سريعة للعلاج حتي يستطيع هزيمة الوقت والحاق بنهائي القرن الذي سيقام بعد أسبوعين فقط من الأن . 

ماذا قال الجهاز الطبي للفراعنة


صرح الدكتور " محمد أبو العلا " رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر بأن إصابة هاني لا تدعي للقلق قائلآ : إصابة محمد هاني غير مقلقة خاصة أنها مازالت في مراحلها الأولى ، لكن الجهاز الفني الجهاز الفني بقيادة حسام البدري فضل إراحة اللاعب وعدم المجازفة به الفترة الحالية بعد طلب الجهاز الطبي للأهلي عدم مشاركة خوفآ من حدوث تضاعف بالإصابة . 

إستقر الكابتن " حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني عدم إصتحاب " محمد هاني " مع الفريق الذي سافر اليوم الساعة الواحدة ظهرآ لمواجهة منتخب توجو ، يذكر أن منتخب الفراعنة تمكن من تصدر المجوعة مع جزر القمر برصيد 5 نقاط بعد تعادلين أمام كينيا وجزر القمروفوز وحيد علي توجو بأول ثلاث جولات . 

بيتسو موسيماني مدرب المارد الأحمر 


ماذا سيفعل موسيماني بعد إصابة هاني ؟


تسيطر حاله من الترقب والإنتظار علي الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي " بيتسو موسيماني " عقب الإعلان بشكل رسمي عن إصابة نجم الفريق الواعد " محمد هاني " بجزع في الرباط الخارجي للركبة ، وصعوبة شفائه خلال الفترة المتبقية قبل الموقعة الإفريقية المنتظرة يوم 27 نوفمبر المقبل بستاد القاهرة الدولي . 

لا يوجد أمام موسيماني الكثير من الحلول خاصة مع عدم وجود بديل مباشر يقوم بعمل الوجبات الدفاعية والهجومية بعد رحيل الجوكر " أحمد فتحي " لصفوف بيراميدز مجانآ " إنتقال حر " من جانب أخر لايوجد بالقلعة الحمراء غير 3 أو 4 لاعبين يستطعون تعويض غياب هاني وقفل الجهة اليمني أمام الدولي المغربي " أشرف بن شرقي " نجم الابيض . 

الحل الأول هو الدفع بصاحب أغلي صفقة بتاريخ الكرة المصرية " حسين الشحات " بمركز الباك اليمين ، كما كان يلعبها مع فريق مصر المقاصة وقدم خلالها أداء أكثر من جيد حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف في 25 مباراة ، في المقابل سيخسر الأهلي عنصر قوة في الخط الهجومي الإختيار يرجع لموسيماني . 

الحل الثاني وهو اللعب بطريقة التقلدية العادية بإشراك قلب دفاع بمركز الجناح الأيمن مثل " رامي ربيعة " لتامين الجبهة بصورة جيدة أمام هجمات الفارس الأبيض دون فاعلية هجومية ، وسيكون الإعتماد علي الدولي التونسي "علي معلول " لعمل عرضيات وإنطلاقات نحو مرمي الزمالك أفضل من سيكون عنده الإجابه علي سؤال من يكون بديل لهاني في حال غيابه هو بيستسو موسيماني .